موضوع تعبير

موضوع تعبير عن التعاون قصير

ملحوظة : اذا تم توجيهك الى موقع اخر غير موقع التحميل قم بالرجوع مرة اخرة واضغط على رابط التحميل وسيتم توجيهك الى موقع التحميل الحقيقي

إن التعاون من مظاهر تطور الحضارة الانسانية, فبغير التعاون لما قامت هذه الحضارات التي نشاهدها حالياً, لذلك التعاون ليس مجرد كلمة عابرة ولكنه مضمون حقيقى لما توصل اليه الانسان من تقدم ورقى فلولاه لما تكون هذا الصرح العظيم من الاختراعات والابتكارات التى ساعدت الانسان علي البقاء فى هذا الكوكب وتفادى العديد من الصعوبات التى واجهته علي مدار تاريخيه.

ماذا لو لم يتعاون الانسان مع اقرانه من البشر.
هذا السؤال قوى لدرجة انه يوضح اهمية التعاون لان الانسان اذا اصبح منعزل عن غيره فإنه بذلك يساهم في هدم المجتمع مثال علي ذلك كان العرب مشتتين قبل ظهور الاسلام, ولكن بعض ظهور الاسلام اقيمت الحضارة الاسلامية نتيجة التعاون الذي قام بين جميع المسلمين لاعلان راية الاسلام.

الاسلام يحثنا علي التعاون.
يقول الله عز وجل “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ” وفى هذه الآيه الكريمة دعاء واضح للمسلمين علي التعاون.
وكذك قول النبي صلي الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر”.
وفى هذا الحديث الشريف ايضاً دعوة واضحة الي التعاون بين افراد المسلمين.

اهمية التعاون في حياتنا.
هل سألت نفسك فى يوم ما, هل يسطيع ان يعيش الانسان بمفرده, اذا كانت اجابتك ب لا فانك تدري اهمية التعاون لان الانسان اذا اصبح وحده في هذه الدنيا لن يجد من يساعده علي ادارة شئون حياته وسيعيش مثل باقي الحيوانات يصطاد ثم يأكل صيده وينام ولن تقوم الحضارة التي تتمثل في قيام بعض الافراد بانشطة معينة مثل الزراعة والصناعة التجارة والطب والهندسة , كل هذه الخدمات نقدمها الي بعضنا البعض من اجل استمرار الحياة ومساعدة بعضنا البعض.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى إغلاق حاجب الاعلانات حتى نستطيع فى تقديم خدماتنا لك مجاناً شكراً لتفهمك